القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
أربعة ملايين إسطوانة غاز مهددة بالإنفجار في اليمن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - اليمن و نظام الحكم
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 18 أغسطس 2008 06:29
صوت الجنوب نيوز/2008-08-18
أوصت لجنة السلامة والأمن في اجتماعها أمس، برئاسة نائب وزير الداخلية رئيس اللجنة اللواء الركن صالح حسين الزوعري بتحديد خريطة لمحطات تعبئة الغاز ومعارض مبيعات الاسطوانات بجميع أشكالها.
 ودعت إلى اتخاذ قرار بإلزام الشركة اليمنية للغاز بعمل تصاميم للمحطات النموذجية لتعبئة الغاز ومعارض بيع الاسطوانات ومحطات غاز السيارات، وأوصت اللجنة بسحب الاسطوانات التالفة وتعويض أصحابها حفاظا على سلامة المواطنين.
جاء ذلك في تقرير قدمته الشركة اليمنية للغاز للجنة حددت فيه أن عدد الأسطوانات التالفة والمتداولة في السوق أربعة ملايين و144 ألفا و660 اسطوانة تالفة موزعة على أمانة العاصمة وبقية المحافظات.
وكانت أقرت تشكيل لجنة مصغرة ومنبثقة عن اللجنة الرئيسية تقوم بعمل تقرير مفصل عن محطات تعبئة الغاز الموجودة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء مع تقديم تقرير آخر عن معارض مبيعات الغاز ومخازن الاسطوانات.
وأقرت اللجنة كذلك وقف استيراد اسطوانات الغاز لمدة ستة أشهر حتى يتم فرز الاسطوانات المتوفرة حاليا في السوق المحلية.
وخلال الاجتماع استعرض نائب مدير الشركة اليمنية للغاز الدكتور نجيب العوج جملة من المشكلات الناجمة عن اسطوانات الغاز، مشيرا إلى انه يتواجد نحو 15 مليون اسطوانة غاز في اليمن وأكثر من 22 نوعا يتم استيرادها من دول عديدة.
وقال: "إنه يتم استيراد اسطوانات الغاز بأسماء أدوات منزلية من قبل تجار معينين ولا تخضع للفحص اللازم للمواصفات المحددة المعمول به محليا وعالميا".
من جانبه، استعرض مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بوزارة الداخلية العميد علي الشميري الخطة الإعلامية التي لخص فيها أهم الرسائل الإعلامية التي ينبغي البدء فيها وتحديد الخطوط العريضة للخطة الإعلامية لكي تصل للجمهور المباشر والمستهلك لأسطوانة الغاز.
نقلا عن سبأ نت

آخر تحديث الاثنين, 18 أغسطس 2008 06:29