القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

مسلسل احتلال نظام صنعاء للجنوب الحلقة السادسة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - قائد صالح حسين العيس
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 23 فبراير 2009 14:52
صوت الجنوب/2009-02-23
قائد صالح العيسائي
ما يؤكد إن رئيس نظام صنعاء دخل الجنوب غازيا على ظهر دبابه في حرب 1994م وهؤلاء المحتلين الذي سلبوا الهوية والأرض ويدعون بانهم حماة الوحدة زيفا وعدوان على شعب وأرض الجنوب لذا يجب أن نفرق بين مايعيشة شعب البلدين من ظلم الحكم الو راثي النكد في صنعاء وظلم احتلال دولة الجنوب من قبل نظام صنعاء.
سبق وأن كتبنا في الحلقة الماضيه ضرورة نبش الماضي فالذي ليس له ماضي لن يكون له حاضر يعني غطرست خداع ومكرنظام صنعاءالذي يحتل الجنوب لن تنطلي بتعيينات وبسط نفوذ على أرض الجنوب وكذا تعيينات طواقم السفارات من الشماليين في دول ومنظمات وهيئات المجتمع الدولي لتغطية ماهو على أرض الجنوب من احتلال .
إنالمواثيق والقوانين الدولية تعطي الحق لمن تحتل أو تغتصب أرضه في أن يقاوم إلى أن ينتصر و يتحرر.
يعني إن قضية الشعب الجنوب هي قضيه دوليه بين دولتين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية التي أصدرت بشئنها قرارات مجلس الأمن الدولي بنتائج حرب وهذا الأساس يفند للسياسين والمثقفين في الجمهورية العربية اليمنية أمرهام هو أن يكون  كل منهم محضر خير أو السكوت  لأن عليهم تحرر أنفسهم أولاً من نظام حكم القبيلة في بلادهم ويقصرو السنتهم ومشاريعهم عن قضية الجنوب الرافض خلط الأوراق من جانب ومن جانب أخر لكي لاتستمر تلك المهزلة الغادره بالشعب الجنوبي ويبقى خصمنا هو عصابة نظام الحكم الذي يحكمكم ويحتل الجنوب بالباطل .
لقد عودتنا وسائل إعلام نظام صنعاء من خلال دس المكائد والفتن المختلفة والرخيصة منها عودة رموز قيادات جنوبية فعلينا الانتباه جيدا إن عودة تلك القيادات في الماضي مختلف عن اليوم لأن في السابق كانت المراهنات هو تغير ما يدعون تغيره لمعالجة أثار حرب 1994م ولم يغيروا شيا يذكر.
والذي عادهم الدكتور ياسين سعيد نعمان وكان انتخابه أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الذي حتى اليوم لم يستطيع إعادة شيا من ممتلكات الحزب المنهوبة وسالم صالح مستشار الرئيس ورئيس لجنة معالجة أثار الحرب ولم يستطيع أن يعمل شاً وعبدا لرحمان الجفري رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي ولم يغير شياً غير أنه غير أسم حزبه فقط رغم أن هذا الحزب جنوبي حتى النخاع تاريخه وتأسيسه وأحمد عبيد بن دغر الذي كان يردد أن هوية الجنوب راسخة بدليل إن أبنا حضرموت لازالوا يتعاملون بعملة بلدهم عملت الدينار الجنوبي لأن الريال اليمني ليس له قيمه نقدية فين بن دغر اليوم.
 إن قادة ورموز الجنوب الأحرار هم قادة مسيرة التحرير في الجنوب المناضلين وفي مقدمتهم المناضل الكبير حسن أحمد باعوم وكل أخوته في جمعيات الحراك السياسي السلمي الذين يدافعون عن عزة وكرامة وهوية شعب الجنوب .
فلن يبقى الجنوب أسيرأهداف الوحده بنتائج أحتلال نظام صنعاء أبتداً من المهاجرون بقيادة فتاح والشرجبي إلى غازي الجنوب صيف حرب 1994م ومعه الأحمر الصغير القادم بكل حرية يصول ويجول مدن الجنوب والعالم لتقديم مايسمى المشروع الوطني ليمننت الجنوب بينما ابطال الجنوب الأحرار تلاحقهم قوات الأحتلال لتضعهم في السجون إن نساء الجنوب الماجدات لم يصا بين بمرض العقم والتوقف عن الأنجاب.
بالنظر  إلى ماقدماه عن ممارسات الأحتلال في كشوفات سابقة  سنجد المقارنه دليل مع الكشف التالي:


أ _  .أنظر الكشف دليل نوايا الغدر وقوام الجيش والتشكيلات والوحدات الشمالية التي  أحتلت الجنوب  صيف حرب 1994م  


 

الرقم
 أسم التشكيل القتالي
 
        أسم قائد الجبهه
  صلت القرابة
1
 اللواء السابع
 جبهة شبوه       
   العقيد الركن محسن الانسي
شمالي
2
 اللواء الاول مغاوير
     جبهة حضرموت            
 العقيد ركن منصور الجرباني
شمالي
3
 اللواء الاول مشاه  
 جبهة حضرموت
 العقيد الركن قاسم الروحاني
شمالي
4
 اللواء السادس مشاه 
 جبهة بيحان +صاب
  العقيد الركن  على السنيني
شمالي
5
 اللواء الثالث عروبة  
  جبهة شبوه + اتجاه حضرموت                
 العقيد الركن عبد الرحمن الحليلي
شمالي
6
 كتيبة من لواء المظلات  
 جبهة شبوه + حضرموت               
 العقيد الركن محمد ناصر سنهوب
شمالي
7
 اللواء التاسع مشاه
  جبهة العبر رماة                     
 العقيد الركن يحي الغفاري
شمالي
8
 اللواء الخامس مدفعية حرس الجموهوري 
 جبهة حضرموت                                    
  العقيدعلى السياني
شمالي
9
 ك 7 من الحرس الجمهوري 
 ساحل حضرموت                                                
 الرائد سعيد الجماعي
شمالي
10
 تشكيلت قوة لواء الاحتياط بقوام الواء الثالث مدعم وكتيبت خالد ابن
 جبهة العند
 العقيد الركن حسين الرقمي
شمالي
11
 الوحدات في معسكر الكبسي
 مديرية ردفان        
 العقيد عبدالله على القادمي 
شمالي
12
  اللواء الثاني مدرع
 أتجاه محور الضالع    
 الواء احمد طالب
شمالي

13
 الواء مدفعية
   محور أبين                  
 العميد الركن على يحي عمران
شمالي
14
 اللواء 56
      محور أبي    
 العميد الركن محمد على الجرباني
شمالي
15
 لواء المغاوير
 اتجاه شبوه العبر
  
شمالي
16
 اللواء الثاني مدرع الفرقة الاولى
 محور أبين                                
 العميد صالح الظنين
شمالي
17
 الواء الثاث عروبة
 جبهة حضرموت        
 العميد ركن عبد الرحما الحليلي
شمالي
18
 اللواء الاول عروبة
  جبهة حضرموت        
 العميد ركن عبدالعزيز الشهاري
شمالي
19
اللواء الرابع عروبة
   محور خرز البريقاء
 العميد ركن الظاهري الشدادي
شمالي
20
 الواء الثاث عروبة
جبهة حضرموت            
 العميد ركن عبد الرحما الحليلي
شمالي
21
 اللواء 23مشاه  
 جبهة الضالع
 العميد ركن ناجي المضرحي
شمالي
22
كتيبتين من لواء خالد بن الوليد
محور خرز البريقاء

لعميد الركن على محمد ناجي دارمي
شمالي
23
اللواء الثالث مشاه مدعم
جبهة العد +عدن
العميد ركن عبدالله بن عبدالله القاضي
شمالي
24
كتيبة الدفاع الجوي
جبهة العند
العميد الركن محمد العوامي والعميد الركن ناجي الزائدي
شمالي
25
 لواء الحمزه  الثاني مدرع
جبهة مكيراس
العميدركن محمد الشيباني
شمالي

علما إن هذا الكشف سيكون شهاده لتاريخ حتى لانظلم أحدا وهو إن أسماء الجنوبين الوارده أسمائهم أمثال عبدربة وعليوه وقطن كانوامجرد أدوات استخدمها اليمن لنجاح غزوالجنوب.
فلم يعد الأمرسراً في أن الوحدة قدذبحت وفشلت بهذا الأسلوب الفاشي الذي يؤكد إن الوضع القائم  أصبح بيد عصابة نافذة وفاسدة تنهب وتقصي الجنوبيين وتتحكم في خيرات البلاد والعباد وهذا الأساس يعطينا أقرب الطرق والأساليب لنيل إستقلال دولة الجنوب والضروره اليوم تقتضي تحالف نضالي شعبي شامل لقوى وشخصيات وأحزاب وهيئات النضال السياسي السلمي الجنوبي الرافض لنتائج همجية عصابة حرب 1994م التي أفرغت الوحدة بين الدولتين وشرعنة الأحتلال.
كما إن استعراضنا اليوم لتلك الإحداث إنما يعبر عن أرادة وعزائم شعبنا الجنوبي الذي قاتل غزاه نظام صنعاء الطامعين بأرض الجنوب في حرب 1994م ولا زال يقاوم بكل الوسائل وحشية  وهمجية هذا الاحتلال و يجب أن نفرق بين مايعيشة الشعبين من ظلم الحكم الوراثي النكد في صنعاء وظلم أحتلال نظام صنعاء للجنوب فشعبنا الجنوبي يرفض خلط الأوراق الذي يمارسها بعض المثقفين والسياسين في الجمهورية العربية اليمنية بنتائج وحدة الضم والألحاق في حرب 1994م  ويرفض ظلم الأحتلال والذل والهوان ويعلن ثورته السلمية التحرريه الحضارية مع كل الخيارات والطرق والأساليب الممكن أتخاذها فالثورات تحطم السلطات وتسقط  الدول والإمبراطوريات وشعبنا شعب حر.
فمثلما غادر الاستعمار البريطاني  من أرض الجنوب مهزوما في 30نوفمبر 1967م بعد أحتلال دام 129عام سيغادر هذا الاحتلال القبلي العسكري المتخلف أكيد سيأتي اليوم الذي سيعودفيه الحق إلى أصحابة فلن يضيع حق ووراه مطالب فمثلما تحرر الكويت وفقا للقوانين والقرارات الدولية النافذه سيأتي الدور الدولي والإقليمي لمساندة قضية الجنوب التي صدرة قرارات  مجلس الأمن بشانها وهي قيد النظر حتى التاريخ.
وعلى هذا الأساس لايفوتنا ذكريات  تضامن الانظمة والشعوب التي أعلنت تضامنها مع شعبنا لإصدور قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 924 و931 الخاص بوقف الحرب على الجنوب هى مواقف إنسانيه وذكريات يجب أن تسجل  لتاريخ جميل لعظمة تلك المواقف ونخص بالذكر خروج معظم زعماء دول الجوار في الخليج العربي بالتصريحات التالية:
 
1_ الشيخ الجليل شيخ العرب المرحوم باني نهضة دولة الامارات العربية المتحده الشيخ زايد بن سلطان أل أنهيان عندما حمل المسؤولية الرئيس على عبدالله صالح عن تبعات الحرب في الجنوب قائلا الجنوب دولة لاتفرض علية وحده بقوة السلاح والعدوان.
2_ ببيان وزراء مجلس التعاون الخليجي في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية في تاريخ ذوالحجه1414الموافق 5يونيو1994م الذي أكد أن الوحده بين الجمهورية العربية  اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية كدولين مستقليتن كانت الوحدة بالطرق السلميه وامام الواقع المتمثل بأن احد الطرفين قد اعلن عودته إلى وضعه السابق جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية فيجب العوده لطرق السلمية ولايكمن فرض الوحه بالقوه العسكرية .
3_نداء الملك فهد بن عبدالعزيز وزعماء الدول العربية بإقاف إطلاق النارلأن فرض نتأئج الحرب تحصد خسائر في الأرواح والوحده لن تفرض بقوة السلاح .
 4_ تصرح الرئيس المصري حسني مبارك قائلا أن على عبدالله صالح يقول شيا ويعمل شيا اخر ويحذر إن الحرب قد تستمر أهلية ولمده تطول.
5_ تصريح وزير الخارجية المصري عمر موسى في قناة( إم  بي  سي  ) في حوارة خلال  خلال أيام الحرب صريح مناشدا نظام صنعاء التوقف عن الهجوم على الجنوب حفاظا على منجزات البلدين الوحده ليست بتدمير منجزات شعب حتى تفرض من أفواه المدفع والدبابات وصقوط الضحايا من الجانبين فالوحده بقائها يضل بالتراضي الحوار بالنص ضمن وثائق الحرب على الجنوب في موقع صوت الجنوب  .
6_ صدور قرارات مجلس الامن رقم 924 و931 الخاص بوقف الحرب.


علما هذا الكشف سيكون شهاده لتاريخ حتى لانظلم أحدا وهو إن أسماء الجنوبين الوارده أسمائهم أمثال عبدربة وعليوه وقطن كانوامجرد أدوات استخدمها اليمن لنجاح غزوالجنوب ونكشف هنا دلائل وحقائق ما يثبت إن رئيس نظام صنعاء أصبح فارس أكاذيب خداع  وتظليل بدليل عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقم 924_931 الصادرة في حرب 1994م .
فشعبنا الجنوبي يرفض الخضوع و الأستسلام والذل والهوان وسيبقا صامد حراعلى تراب أرضه  من أقصى صور الحزن إلى أقصى صور العزم باذن الله إننا منتصرين كما إن التاريخ كفيل بالرد على منهم من جلدتنا يؤدون صكوك الطاعه لنظام يحتل الأرض ويشرد البشر ويقصي الحجر والشجر.
فكيف يهون عليهم أن يسمحون لعصابة نظام صنعاء تصول وتجول مدن الجنوب بأمان تلقي خطب إسكات قادة الحراك السياسي السلمي في الجنوب اليس هذا عار عليهم وغدر لاكننا نقول إن المناضلين البواسل الأباة لا يمكن ترهيبهم ولا يمكن هزيمتهم ولا يمكن شرائهم لانهم يستمدون ارادتهم من الشعب وارادة الشعب لاتقهر.
اليوم قناة عدن  الفضائية ستخرج القضية الجنوبية من المعتقل السياسي والإعلامي كوسيله  أعلامية  تظهر للقاصي والداني حقيقة ماوقع به الجنوب من إحتلال غاشم وستفضح  نظام صنعاء وتقدم الدورالكبير لتوحيد الصف الجنوبي في الداخل والخارج  خاصه وان نظام صنعاء قد مارس كل أساليب الدجل و الترغيب والترهيب عبرمحاولات يائسه لإثارة القفتن وشراء الذمم .


إن رموز الجنوب اليوم هم من يصنع تاريخ وعزة وكرامة شموخ الجنوب العربي لأن مسيرة التحرير الذي خرجت بها تلك الجمعيات والهيئات  وحراكها السياسي السلمي الجنوبي  والتي كسرت حاجز الخوف وقدم الشعب الدماء واكتظت المشافي  جرحا وقتلا والسجون بالشرفاء الأحرار فمن يستطيع أن يوقف ثورة إنالمواثيق والقوانين الدولية تعطي الحق لمن تحتل أو تغتصب أرضه في أن يقاوم إلى أن ينتصر و يتحرر .
إن ما أستعرض أعلاه تؤكده دلائل وبراهين هي على شبكة الانترنيت  لموقع صوت الجنوب فهو  موثق مع الافلام صوت وصوره و المراجع هي  التالية:


1_ الأهمية الإستراتيجية للجنوب العربي في السياسة الدولية الدكتور عبدالله احمد بن أحمد
1_ وثائق وأفلام إحتلال  نظام صنعاء للجنوب على شبكة موقع صوت الجنوب.
2_ كتاب 1000ساعة حرب بقلم دكتور عبدالولي الشميري
3_ فلم حوار ( إم  بي  سي  ) مع عمر موسي أيام الحرب .
4_حوارات مع الباحث الإماراتي الدكتور خالد القاسمي.
5_بيان مجلس وزراء التعاون الخليجي والمقف من الحرب
6_كتاب عدن تدفع الثمن للباحث عقيد محمد عباس ناجي
7_   قرارات مجلس الأمن رقم 924_931 _ صيف حرب 1994م  


قائد صالح حسين العيسائي
عضو التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )  -  الجنوب العربي
23/2/2009م
هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته



آخر تحديث الاثنين, 23 فبراير 2009 14:52