القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
معنويات - بقلم - محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 29 مارس 2017 05:31

عندما بلغ الخبر لسعيد بأنه سيكرم من قبل رئيس الجمهورية مع زمرة من المبدعين والفنانين على انجازاتهم كاد يطير من الفرحة فعلى الرغم من عشرات السنوات من الانتاج الادبي لم يتم تكريمه ولا حتى من بل مدير عام فما بالك برئيس الجمهورية شخصيا على سن ورمح كما يقال .

ومع كل كتبه ومؤلفاته فأن وضع سعيد المادي لم يكن ليحسد عليه ابدا فقد تثاقلت عليه الديون واصبح في حرج من عائلته واصدقاءه وحتى جيرانه ووجد في هذا التكريم الذي لابد وان يكون مصحوبا بجائزة مادية قيمة فرصة للتخلص او تخفيف ديونه القاتلة .

أقرأ التفاصيل ..
 
تشجيع المواهب العربية - بقلم د.محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 18 سبتمبر 2016 05:17

 سعيد مهندس عربي  موهوب تخرج من الجامعة بامتياز وعلى الرغم من الفرص العديدة التي عرضت عليه للعمل في شركات عالمية اجنبية الا انه فضل البقاء في وطنه كي يستفيد من علمه لتحسين اوضاع بلده .

اسس سعيد شركة استشارية تقدم الحلول العلمية للمشكلات التي تواجه مؤسسات الدولة وقادرة على تحسين انتاجيتها والتقليل من نفقاتها والبيروقراطية فيها .

وبعد دراسة مستفيضة لوضع انتاج وتوزيع وتحصيل فواتير الشبكة الكهربائية قام بتقديم مشروع يؤدي الى تغيير جذري في وضع كهرباء البلد .

في البداية لم يرد عليه احد ولكن بعد اصرار من جانبه قامت الوزارة المعنية بتحديد اجتماع كي يعرض فكرته على كبار مدراء الوزارة .

أقرأ التفاصيل ..
 
يا فرحة ما تمت - بقلم محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 25 أبريل 2016 12:40

 كان سعيد يمر بوضع مالي حرج يجعله يلتمس اي طريقة للحصول على نقود .
تذكر الذين اقرضهم مالا عندما كان ميسورا ولكنهم كانوا بين من أنكر بحجة أنه لايذكر هذا القرض وبين من قال أنه لايستطيع إعادة المبلغ لأنه معسور وبين من لم يرد على اتصالاته اصلا .
اتصل بآخر صديق على القائمة وطلب منه إعادة ما اقرضه من مال فقال الصديق
يا سلام من عيني انت تامر
فرح سعيد وقال
يعني ستعيد لي الألف التي أقرضتها لك ؟
قال صديقه
طبعا وفوقها بوسة على راسك هذا حقك وانا رجل اعرف الحلال والحرام
كاد سعيد يطير فرحا
متى ستعطيني المبلغ فأنا بأمس الحاجة له ؟
قال صديقه
غدا ان شاء الله

أقرأ التفاصيل ..
 
الانترنت والتحكم بالعقول - بقلم د.محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 16 مارس 2016 07:16

عندما نشرت قصص كتابي (حكايا وعبر ) وهي قصص عن مواقف انسانية لشخصيات خيالية فوجئت بعد فترة بأن هذه القصص يعاد نشرها على انها قصص واقعية حصلت لاشخاص حقيقيين وفوجئت باسماء معينة ومن عوائل معينة وجنسيات معينة توضع محل اسم الشخصية الاصلية للقصص ويعاد تداولها الاف المرات وفي الاف المواقع ورسائل الواتساب حتى اصبحت في حكم الامر الواقع ومهما حاولت ان اقنع الاخرين ان هذه القصص ليست حقيقية ولا وجود خارجي لابطالها هؤلاء لم يكن احد يرغب ان يصدق .

قد يتصور القارئ ان هذه العملية عفوية ولكن الواقع ابعد ما يكون عن ذلك فالانترنت ومحتوياته تعتبر اليوم من اهم وسائل السيطرة على الافكار وسوقها في اتجاه معين بحسب رغبة الجهات التي ترغب بذلك فتجاريا تسعى الشركات الى طرح التصاميم او المنتجات التي ترغب بتسويقها عبر الاف الصور او الفيديوهات المسلية والتي يشاهدها الاشخاص وينبهرون بها غير مدركين ان القصد من ورائها تلقين وعيهم الباطن وسوقه صوب منتج معين موجود في هذه الصور والافلام التي تتكرر بشكل مدروس في كل مقطع
آخر تحديث الأربعاء, 16 مارس 2016 08:32
أقرأ التفاصيل ..
 
يارب تطلع حلوة - بقلم د.- محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 04 يناير 2016 07:13

سعيد شاب مغترب في بلد عربي ذهب الى هناك سعيا في رزقه ورغم السنين التي عاشها هناك لم يستطع ان يجمع من المال ما يجعله يترك غربته ويعود الى بلده ولانه اراد ان يكمل نصف دينه فقد قرر الزواج من بلده وبسبب ضروف العمل فقد قرر ان يسلك الطريقة التقليدية ويوكل اختيار الزوجة الى اسرته وارسل توكيلا لوالده كي يعقد القران على العروس ويتم ارسالها كي يستقبلها هو في المطار .
ورغم ان سعيد قد شاهد صور العروس فقد كان في قرارة نفسه يتمنى ان تكون في الواقع اجمل مما هي في الصور ولكنه كان راضيا بقسمته مستبشرا بانتهاء حياة العزوبية .
في اليوم الموعود ذهب سعيد الى المطار ووقف خلف الحاجز في صالة الاستقبال بانتظار اطلالة العروسة , وبجانبه وقف شاب اخر يردد طوال الوقت :
- يارب تطلع حلوة يارب تطلع حلوة

أقرأ التفاصيل ..
 
مقابلة حصرية مع مسؤول رفيع لبناني حول ازمة الزبالة - بقلم د.محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 05 سبتمبر 2015 04:06

 منذ اسابيع يعاني سكان العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها من مشكلة تكدس اكوام القمامة بسبب عدم وجود مكان للتخلص منها مما جعل شركة النظافة الرئيسية (سوكلين ) تمتنع عن جمعها حتى وصل الامر بالشعب للتظاهر امام السراي الحكومي (مقر رئيس الوزراء ) مطلقين شعارات اهمها (طلعت ريحتكم ) احتجاجا على الوضع القائم .
وللوقوف على ملابسات الحدث التقت اذاعة صوت الخيال باحد المسؤولين الكبار في الدولة اللبنانية للوقوف على ملابسات الازمة .
المراسل : سيادة المسؤول ماهو سبب الازمة الحقيقي ؟

أقرأ التفاصيل ..
 
المقامة التويترية -بقلم د.محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 03 سبتمبر 2015 13:43

يحكى انه في احد الايام في الليل والناس نيام , جاء الولد لابيه نعسا يفرك عينيه , فقال الاب لابنه و هو يستغرب وضعه, ان كنت يا ولدي بهذا النعاس فلم لا تنام مثل بقية الناس, رد الولد بادب بكلام فيه العجب, ان لا اقدر يا ابتي ان انام واشخر واترك اصحابي على تويتر .

استغرب الاب هذا المنطق وقال له هذا بيت وليس فندق, فنحن هنا كلنا عائلة ولسنا في حياتك عبرة واصلة , ياولدي هذه اسمها مواقع للتعارف وللتواصل ولايجب ان تجعل بينك وبين حياتك فاصل , قال الولد باستغراب يا ابتي هؤلاء اعز الاحباب, ان وضعت صورة تلقفوها باعجاب وان كتبت تغريدة نشروها بالف ترديدة , وهم كما ترى لي اصحاب مخلصين ان طلبت منهم بحياتهم لي مضحين .

أقرأ التفاصيل ..
 
واسطات - بقلم د.- محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 02 سبتمبر 2015 10:46

 سعيد شاب مجتهد وطموح اخلاقه عاليه ومن اسرة طيبة تخرج  بتفوق من الجامعة واستطاع الحصول على وظيفة حكومية بصعوبة  بعد سنوات من الانتظار والمراجعة الحثيثة  حيث تم تعيينه مساعدا اداريا في  القسم المالي والاداري لاحدى الوزارات .
في احد الايام استدعاه المدير العام  الى مكتبه وقال له :
- يا سعيد السيد الوزير يعتزم الذهاب في زيارة الى احد الدول الاوروبية وسترافقه سكرتيرته الخاصة ولذا عليك القيام بحجوزات الطيران والفنادق لهما
استغرب سعيد وقال :
- اذا كانت زيارة خاصة فلم يجب ان تدفع الوزارة مصاريفها اولا وماحاجته الى سكرتيرة ثانيا ؟
قال له المدير
- وهل انت رئيس جهاز الرقابة المالية ؟ ما دخلك ؟ قم بحجز تذكرتي طيران درجة اولى وجناح فاخر في الفندق لشخصين مع سرير حجم ملكي

أقرأ التفاصيل ..
 
اي شيئ متوفر - بقلم د. محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 22 مايو 2015 01:55

 دخل  سعيد الى البيت منهكا من عمله ويكاد يجر رجليه جرا من الارهاق وما ان دخل البيت حتى جلس على الاريكة , جائت زوجته مرحبة به وسألته عن طعام الغداء وماذا يحب ان يتناول فرد سعيد باقتضاب

:

- لايفرق معي  اي شيئ موجود في البيت نعمة من الله

سالته زوجته

- الحمد لدينا اشياء كثيرة في الثلاجة وبفضل المايكرويف سيكون الطعام جاهزا اسرع من تدخل القوات الامريكية في المنطقة .

نظر سعيد اليها وقال :

أقرأ التفاصيل ..
 
عروس بلا مهر - بقلم د.محسن الصفار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة الدكتور/ محسن العبيدي الصفار
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 26 أبريل 2015 16:35

في جلسة ودية تتوسطها اقداح  الشاي جلس سعيد الشاب مع رجل في متوسط العمر وهما يتجاذبان اطراف الحديث بكل ود وبعد دقائق  خاطب الرجل سعيد وهو يرتشف من كأس الشاي قائلا

- يا سيد سعيد يشرفني ان تتقدم لخطبة ابنتي الوحيدة وانت شاب طيب وخلوق وشخصيا اكن لك كل احترام ولكن اسمح لي ان أسألك كم سؤال من باب التعارف

رد سعيد بابتسامة عريضة

أقرأ التفاصيل ..