القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
منبر حر

منبر حر



لطموح.. والطريق إلى الموت - بقلم د. زهير عابد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 06:23

تعني الهجرة بوجه عام حركة الانتقال -فرديا كان أم جماعيا- من موقع إلى آخر بحثا عن وضع أفضل اجتماعيا أم اقتصاديا أم دينيا أم سياسيا. ويمكن التميز بين الهجرة الشرعية والهجرة غير الشرعية، فالهجرة الشرعية هي التي تتم من خلال الإجراءات الرسمية بالحصول على تأشيرة دخول إلى البلد المقصودة عن طريق مكاتب الهجرة في تلك البلد أو السفارات والقنصليات المعتدة، أما الهجرة غير الشرعية فهي التي تكون من خلال وسائل وطرق غير شرعية عن طريق سماسرة أو مهربين أو مافية متخصصة في هذا المجال. ويلخص العالم الديمغرافي الفرنسي الكبير ألفريد صوفي إشكالية الهجرة بقوله "إما أن ترحل الثروات حيث يوجد البشر وإما أن يرحل البشر حيث توجد الثروات"

أقرأ التفاصيل ..
 
نخبنا المصابة بالفصام - بقلم: مريم التيجي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 18 سبتمبر 2014 19:03

وأنا أفتح نقاشا حول المساواة في الإرث، لم تفاجئني ردود الفعل التي أعتبرها طبيعية  جدا بحكم أنها تنبع من منظومة تربينا وتعلمنا داخلها، وبحكم أن مناقشة ما كان يعتبر ثابتا لا يحتمل إعمال العقل أمر جديد علينا، بدأ يفرض نفسه بقوة في السنوات الأخيرة مع الثورة الرقمية، لكن مفاجأتي الكبيرة كانت في رسالة بعثها لي رفيق تقدمي من العيار الثقيل على بريدي الخاص، كانت تحمل من العنف ومن التهكم الشيء الكثير، ولو أني لا أعرف صاحبها لاعتبرتها وجهة نظر تستحق أن تحترم.

أقرأ التفاصيل ..
 
اليمن والشرعية الغائبة - بقلم - سالم بن دهري صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 18 سبتمبر 2014 05:04

 إن الاحداث المتسارعة على الساحة اليمنية عموماً ليست وليدة اليوم بل هي منذو زمن طويل وذلك للإضطرابات السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها من العوامل الأخرى ذات العلاقة. ولو نظرنا لهذه الأحداث الغير مستقرة في اليمن والتي يعجز المحللون السياسيون عن توصيفها وتشخيصها لوجدنا أنها تعود لعدة

آخر تحديث الجمعة, 19 سبتمبر 2014 03:59
أقرأ التفاصيل ..
 
ثقافة القطط والكلاب في دول الغرب – بقلم - العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 17 سبتمبر 2014 07:58

سيجد المرء ثقافات قد تعجبه أو لا تعجبه أو لا يجد لها من تفسير مقنع على الاطلاق.
وذلك إذا حطت به الرحال في إحدى دول القارة الأميركية أو الأوربية, قاصداً الاغتراب أو الهجرة أو اللجوء السياسي أو الانساني, أو مشرداً لأنه هارباً من جحيم الحرب أو الصراع.

ومن هذه الثقافات ثقافة تربية بعض الحيوانات في البيوت, والتي  أكثرها الكلاب والقطط.
ولن تجد بيتاً من البيوت, إلا ويشارك المقيمين فيه قط أو كلب أو كلا الأثنين معاً. وستجد أن هناك من يتعهد بتربية أكثر من كلب أو كلبين أو قط أو أكثر.

أقرأ التفاصيل ..
 
السر السوداني في ألازمة الليبية – بقلم - محمد عمر غرس الله صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 06 سبتمبر 2014 20:28

لعب ويلعب السودان الشقيق دوراً كبيراً في الأحداث الليبية منذ بداية عام 2011، فالرئيس السوداني عمر البشير كان أول رئيس عربي يزور ليبيا بعد سقوط النظام، كما إن السودان وفر منذ بداية الأحداث عام 2011 الدعم الكبير من ذخائر وأسلحة وصلت إلى الجماعات الاسلإمية في ليبيا عبر البر والبحر، فما أسباب ذلك، وما السر الكبير وراء السودان كقاعدة وحديقة خلفية - للإخوان المسلمين - غير منظورة إعلاميا في مسيرة الأحداث في المنطقة، وفي ليبيا تحديداً ، وما أسباب هذا الاهتمام السوداني الكبير بالأوضاع الليبية، ولماذا؟، وما هي التبعات  البعيدة للتدخل في شئون الدول الأخرى ؟ !!!!

أقرأ التفاصيل ..
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهايــة»

صفحة 7 من 49