المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة


جنوبي صدامي
08-12-2009, 12:51 PM
نهنئى الشعب اليمني الشقيق بمناسبة الافراج

عن الداعية اليمني الشيخ محمد المؤيد وصاحبة

من السجون الامريكية بعد ستة اعوام من السجن

بعد ان استدرجة احد ابناء جلدتة ما تسبب باسجنة

طيلة هذة الفترة

الف الف مبرووووووووك

fsa
08-12-2009, 01:11 PM
ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة

أياً حنوب ??
اذا المهنائين من جنوب اليمن فالشعب اليمني شعب واحد وليس شعبين
اذا هم اليمن الديموقراطي فهم ليسوا بجنوب لان الدولة يمنية الغيت من على الوجود
اذا الجنوب فقط مجهول اي جنوب في العالم
يحتاج الى توضيح من أجل ان يفهم المتصفح للموضوع عن الجنوب المجهول
الواجب ان يكون معلوم
أبناء شعب الجنوب العربي يهنئون الشعب اليمني الشقيق

جنوبي صدامي
08-12-2009, 01:18 PM
ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة

أياً حنوب ??
اذا المهنائين من جنوب اليمن فالشعب اليمني شعب واحد وليس شعبين
اذا هم اليمن الديموقراطي فهم ليسوا بجنوب لان الدولة يمنية الغيت من على الوجود
اذا الجنوب فقط مجهول اي جنوب في العالم
يحتاج الى توضيح من أجل ان يفهم المتصفح للموضوع عن الجنوب المجهول
الواجب ان يكون معلوم
أبناء شعب الجنوب العربي يهنئون الشعب اليمني الشقيق

ماهوا الفرق بين الشقيق والاخ

fsa
08-12-2009, 01:38 PM
ماهوا الفرق بين الشقيق والاخ
الشقيق والاخ هو الغائب أو الثالث اي أنا وأنت وهو وليس المتكلم
شعب الجنوب العربي هو الشيء نفسه وليس الشقيق والاخ
جنوب اليمن جزء من شعب اسمه اليمن ولا يحق تجزئته
الجنوب فقط اسم مجهول وليس جنوب اليمن الذي هو جزء من قطر أسمه اليمن
أو الجنوب العربي الذي هو قطر مستقل ولا له علاقه باليمن الا الجوار
هذا في موضوع الجنوب العربي واليمن
وفيما يخص علم لتعصب والمواريث يوضح الفرق على الشكل لتالي:

أولا مفهوم التعصيب :
التعصيب : لغة الشدة والقوة سمي بذلك قرابة الرجل لأبيه لأنه يشتد بهم أزر الرجل ضد عدوه ومن معانيه أيضا الإحاطة لأنهم يحيطون به لحمايته من المكروه – واصطلاحا : الإرث بلا تقدير( فالعاصب يأخذ كل المال عند الانفراد أو ما تبقى منه عند وجود صاحب فرض ويسقط إذا لم يبق له شيء). والعصبة النسبية ( وهي الأصل في الإرث ) ثلاثة أنواع :
* أولا – العصبة بالنفس : وهم الوارثون الذكور بسبب النسب والذين ليس بينهم وبين الهالك أنثى ( مثل الأخ لأم ) و[ العاصب بالنفس لا يكون إلا ذكرا فلا تكون الأنثى عاصبة بنفسها بأي حال من الأحوال ] . سموا بذلك لأنهم ليسوا بحاجة إلى من يقويهم .
- العصبة بالنفس اثنا عشر وارثا موزعون كالتالي :
جهة الإرث العاصبون بالنفس فيها
1- البنوة – اثنان - الابن وابن الابن وإن نزل
2- الأبوة – اثنان - الأب بشرط انفراده والجد وإن علا كذالك .
3- الأخوة – أربعة - الأخ الشقيق والأخ لأب وابنهما وإن نزلا .
4- العمومة – أربعة - العم الشقيق والعم لأب وابنهما وإن نزلا .
- ترتيب العصبة بالنفس والترجيح بينهم عند الاجتماع :
المرد بالترتيب : ( تقديم عاصب على غيره لأنه أولى منه وأقرب إلى الميت ) والترجيح بينهم : ينظر فيه إلى ثلاثة أسس [ الجهة – الدرجة – القوة ].
1- الترجيح بالجهة: فجهة البنوة ثم الأبوة ثم الأخوة ثم العمومة 2- الترجيح بالدرجة: إذا تعدد العصبة بالنفس واتحدوا في الجهة فإن الترجيح يتم بدرجة قربهم من الهالك فيقدم الابن على ابن الابن والأخ لأب على ابن الأخ الشقيق وهكذا. 3- الترجيح بالقوة: إذا العصبة في الجهة والدرجة يرجح بينهم بقوة القرابة فمن أدلى بقرابتين يقدم على من أدلى بقرابة واحدة فيقدم الأخ الشقيق على الأخ لأب والعم الشقيق على العم لأب .
قاعدة : ( الترجيح بالدرجة يكون في جميع الجهات والترجيح بقوة القرابة لا يكون إلا في جهتي الأخوة والعمومة )
* ثانيا – العصبة بالغير : هي ( كل أنثى يعصبها أخوها بنفس درجتها وقوة قرابتها ولولاه لورثت بالفرض باستثناء الأخت لأم )
والعصبة بالغير أربع إناث وهن :
العاصبة بالغير فروضها أخوها الذي يعصبها
البنت النصف أو الثلثان الابن
بنت الابن النصف أو الثلثان أو السدس ابن الابن
الأخت الشقيقة النصف أو الثلثان أو التعصيب الأخ الشقيق
الأخت لأب النصف أو الثلثان أو السدس أو التعصيب الأخ لأب
- شروط العصبة بالغير : يشترط له / كون الأنثى صاحبة فرض – وكون المعصب لها في درجاتها وقوة قربتها .
ثالثا – عصبة مع الغير : هي( كل أنثى تصير عاصبة بسبب اجتماعها مع أنثى أخرى ). ولا تكون إلى بين الإناث يعني الأخوات الشقيقات أو لأب مع البنات .
- ملاحظة : ( إذا صارت الأخت الشقيقة أو لأب عاصبتان مع الغير أخذتا منزلة الأخ الشقيق والأخ لأب فيحببان كل من يحجباه ).

جنوبي صدامي
08-13-2009, 05:47 PM
الشقيق والاخ هو الغائب أو الثالث اي أنا وأنت وهو وليس المتكلم
شعب الجنوب العربي هو الشيء نفسه وليس الشقيق والاخ
جنوب اليمن جزء من شعب اسمه اليمن ولا يحق تجزئته
الجنوب فقط اسم مجهول وليس جنوب اليمن الذي هو جزء من قطر أسمه اليمن
أو الجنوب العربي الذي هو قطر مستقل ولا له علاقه باليمن الا الجوار
هذا في موضوع الجنوب العربي واليمن
وفيما يخص علم لتعصب والمواريث يوضح الفرق على الشكل لتالي:

أولا مفهوم التعصيب :
التعصيب : لغة الشدة والقوة سمي بذلك قرابة الرجل لأبيه لأنه يشتد بهم أزر الرجل ضد عدوه ومن معانيه أيضا الإحاطة لأنهم يحيطون به لحمايته من المكروه – واصطلاحا : الإرث بلا تقدير( فالعاصب يأخذ كل المال عند الانفراد أو ما تبقى منه عند وجود صاحب فرض ويسقط إذا لم يبق له شيء). والعصبة النسبية ( وهي الأصل في الإرث ) ثلاثة أنواع :
* أولا – العصبة بالنفس : وهم الوارثون الذكور بسبب النسب والذين ليس بينهم وبين الهالك أنثى ( مثل الأخ لأم ) و[ العاصب بالنفس لا يكون إلا ذكرا فلا تكون الأنثى عاصبة بنفسها بأي حال من الأحوال ] . سموا بذلك لأنهم ليسوا بحاجة إلى من يقويهم .
- العصبة بالنفس اثنا عشر وارثا موزعون كالتالي :
جهة الإرث العاصبون بالنفس فيها
1- البنوة – اثنان - الابن وابن الابن وإن نزل
2- الأبوة – اثنان - الأب بشرط انفراده والجد وإن علا كذالك .
3- الأخوة – أربعة - الأخ الشقيق والأخ لأب وابنهما وإن نزلا .
4- العمومة – أربعة - العم الشقيق والعم لأب وابنهما وإن نزلا .
- ترتيب العصبة بالنفس والترجيح بينهم عند الاجتماع :
المرد بالترتيب : ( تقديم عاصب على غيره لأنه أولى منه وأقرب إلى الميت ) والترجيح بينهم : ينظر فيه إلى ثلاثة أسس [ الجهة – الدرجة – القوة ].
1- الترجيح بالجهة: فجهة البنوة ثم الأبوة ثم الأخوة ثم العمومة 2- الترجيح بالدرجة: إذا تعدد العصبة بالنفس واتحدوا في الجهة فإن الترجيح يتم بدرجة قربهم من الهالك فيقدم الابن على ابن الابن والأخ لأب على ابن الأخ الشقيق وهكذا. 3- الترجيح بالقوة: إذا العصبة في الجهة والدرجة يرجح بينهم بقوة القرابة فمن أدلى بقرابتين يقدم على من أدلى بقرابة واحدة فيقدم الأخ الشقيق على الأخ لأب والعم الشقيق على العم لأب .
قاعدة : ( الترجيح بالدرجة يكون في جميع الجهات والترجيح بقوة القرابة لا يكون إلا في جهتي الأخوة والعمومة )
* ثانيا – العصبة بالغير : هي ( كل أنثى يعصبها أخوها بنفس درجتها وقوة قرابتها ولولاه لورثت بالفرض باستثناء الأخت لأم )
والعصبة بالغير أربع إناث وهن :
العاصبة بالغير فروضها أخوها الذي يعصبها
البنت النصف أو الثلثان الابن
بنت الابن النصف أو الثلثان أو السدس ابن الابن
الأخت الشقيقة النصف أو الثلثان أو التعصيب الأخ الشقيق
الأخت لأب النصف أو الثلثان أو السدس أو التعصيب الأخ لأب
- شروط العصبة بالغير : يشترط له / كون الأنثى صاحبة فرض – وكون المعصب لها في درجاتها وقوة قربتها .
ثالثا – عصبة مع الغير : هي( كل أنثى تصير عاصبة بسبب اجتماعها مع أنثى أخرى ). ولا تكون إلى بين الإناث يعني الأخوات الشقيقات أو لأب مع البنات .
- ملاحظة : ( إذا صارت الأخت الشقيقة أو لأب عاصبتان مع الغير أخذتا منزلة الأخ الشقيق والأخ لأب فيحببان كل من يحجباه ).

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!