قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12722 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4726 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9654 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4498 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4343 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4333 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4293 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4918 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4446 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)           »          الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4407 - الوقت: 12:16 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-12-2009, 12:51 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 818
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة

نهنئى الشعب اليمني الشقيق بمناسبة الافراج

عن الداعية اليمني الشيخ محمد المؤيد وصاحبة

من السجون الامريكية بعد ستة اعوام من السجن

بعد ان استدرجة احد ابناء جلدتة ما تسبب باسجنة

طيلة هذة الفترة

الف الف مبرووووووووك


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-12-2009, 01:11 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي

ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة

أياً حنوب ??
اذا المهنائين من جنوب اليمن فالشعب اليمني شعب واحد وليس شعبين
اذا هم اليمن الديموقراطي فهم ليسوا بجنوب لان الدولة يمنية الغيت من على الوجود
اذا الجنوب فقط مجهول اي جنوب في العالم
يحتاج الى توضيح من أجل ان يفهم المتصفح للموضوع عن الجنوب المجهول
الواجب ان يكون معلوم
أبناء شعب الجنوب العربي يهنئون الشعب اليمني الشقيق

التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 08-12-2009 الساعة 01:13 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-12-2009, 01:18 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 818
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fsa
ابناء الجنوب يهنئون الشعب اليمني الشقيق با الافراج عن الشيخ المؤيد وصاحبة

أياً حنوب ??
اذا المهنائين من جنوب اليمن فالشعب اليمني شعب واحد وليس شعبين
اذا هم اليمن الديموقراطي فهم ليسوا بجنوب لان الدولة يمنية الغيت من على الوجود
اذا الجنوب فقط مجهول اي جنوب في العالم
يحتاج الى توضيح من أجل ان يفهم المتصفح للموضوع عن الجنوب المجهول
الواجب ان يكون معلوم
أبناء شعب الجنوب العربي يهنئون الشعب اليمني الشقيق


ماهوا الفرق بين الشقيق والاخ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-12-2009, 01:38 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوبي صدامي

ماهوا الفرق بين الشقيق والاخ

الشقيق والاخ هو الغائب أو الثالث اي أنا وأنت وهو وليس المتكلم
شعب الجنوب العربي هو الشيء نفسه وليس الشقيق والاخ
جنوب اليمن جزء من شعب اسمه اليمن ولا يحق تجزئته
الجنوب فقط اسم مجهول وليس جنوب اليمن الذي هو جزء من قطر أسمه اليمن
أو الجنوب العربي الذي هو قطر مستقل ولا له علاقه باليمن الا الجوار
هذا في موضوع الجنوب العربي واليمن
وفيما يخص علم لتعصب والمواريث يوضح الفرق على الشكل لتالي:


أولا مفهوم التعصيب :
التعصيب : لغة الشدة والقوة سمي بذلك قرابة الرجل لأبيه لأنه يشتد بهم أزر الرجل ضد عدوه ومن معانيه أيضا الإحاطة لأنهم يحيطون به لحمايته من المكروه – واصطلاحا : الإرث بلا تقدير( فالعاصب يأخذ كل المال عند الانفراد أو ما تبقى منه عند وجود صاحب فرض ويسقط إذا لم يبق له شيء). والعصبة النسبية ( وهي الأصل في الإرث ) ثلاثة أنواع :
* أولا – العصبة بالنفس : وهم الوارثون الذكور بسبب النسب والذين ليس بينهم وبين الهالك أنثى ( مثل الأخ لأم ) و[ العاصب بالنفس لا يكون إلا ذكرا فلا تكون الأنثى عاصبة بنفسها بأي حال من الأحوال ] . سموا بذلك لأنهم ليسوا بحاجة إلى من يقويهم .
- العصبة بالنفس اثنا عشر وارثا موزعون كالتالي :
جهة الإرث العاصبون بالنفس فيها
1- البنوة – اثنان - الابن وابن الابن وإن نزل
2- الأبوة – اثنان - الأب بشرط انفراده والجد وإن علا كذالك .
3- الأخوة – أربعة - الأخ الشقيق والأخ لأب وابنهما وإن نزلا .
4- العمومة – أربعة - العم الشقيق والعم لأب وابنهما وإن نزلا .
- ترتيب العصبة بالنفس والترجيح بينهم عند الاجتماع :
المرد بالترتيب : ( تقديم عاصب على غيره لأنه أولى منه وأقرب إلى الميت ) والترجيح بينهم : ينظر فيه إلى ثلاثة أسس [ الجهة – الدرجة – القوة ].
1- الترجيح بالجهة: فجهة البنوة ثم الأبوة ثم الأخوة ثم العمومة 2- الترجيح بالدرجة: إذا تعدد العصبة بالنفس واتحدوا في الجهة فإن الترجيح يتم بدرجة قربهم من الهالك فيقدم الابن على ابن الابن والأخ لأب على ابن الأخ الشقيق وهكذا. 3- الترجيح بالقوة: إذا العصبة في الجهة والدرجة يرجح بينهم بقوة القرابة فمن أدلى بقرابتين يقدم على من أدلى بقرابة واحدة فيقدم الأخ الشقيق على الأخ لأب والعم الشقيق على العم لأب .
قاعدة : ( الترجيح بالدرجة يكون في جميع الجهات والترجيح بقوة القرابة لا يكون إلا في جهتي الأخوة والعمومة )
* ثانيا – العصبة بالغير : هي ( كل أنثى يعصبها أخوها بنفس درجتها وقوة قرابتها ولولاه لورثت بالفرض باستثناء الأخت لأم )
والعصبة بالغير أربع إناث وهن :
العاصبة بالغير فروضها أخوها الذي يعصبها
البنت النصف أو الثلثان الابن
بنت الابن النصف أو الثلثان أو السدس ابن الابن
الأخت الشقيقة النصف أو الثلثان أو التعصيب الأخ الشقيق
الأخت لأب النصف أو الثلثان أو السدس أو التعصيب الأخ لأب
- شروط العصبة بالغير : يشترط له / كون الأنثى صاحبة فرض – وكون المعصب لها في درجاتها وقوة قربتها .
ثالثا – عصبة مع الغير : هي( كل أنثى تصير عاصبة بسبب اجتماعها مع أنثى أخرى ). ولا تكون إلى بين الإناث يعني الأخوات الشقيقات أو لأب مع البنات .
- ملاحظة : ( إذا صارت الأخت الشقيقة أو لأب عاصبتان مع الغير أخذتا منزلة الأخ الشقيق والأخ لأب فيحببان كل من يحجباه ).

التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 08-12-2009 الساعة 01:56 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-13-2009, 05:47 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 818
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fsa
الشقيق والاخ هو الغائب أو الثالث اي أنا وأنت وهو وليس المتكلم
شعب الجنوب العربي هو الشيء نفسه وليس الشقيق والاخ
جنوب اليمن جزء من شعب اسمه اليمن ولا يحق تجزئته
الجنوب فقط اسم مجهول وليس جنوب اليمن الذي هو جزء من قطر أسمه اليمن
أو الجنوب العربي الذي هو قطر مستقل ولا له علاقه باليمن الا الجوار
هذا في موضوع الجنوب العربي واليمن
وفيما يخص علم لتعصب والمواريث يوضح الفرق على الشكل لتالي:


أولا مفهوم التعصيب :
التعصيب : لغة الشدة والقوة سمي بذلك قرابة الرجل لأبيه لأنه يشتد بهم أزر الرجل ضد عدوه ومن معانيه أيضا الإحاطة لأنهم يحيطون به لحمايته من المكروه – واصطلاحا : الإرث بلا تقدير( فالعاصب يأخذ كل المال عند الانفراد أو ما تبقى منه عند وجود صاحب فرض ويسقط إذا لم يبق له شيء). والعصبة النسبية ( وهي الأصل في الإرث ) ثلاثة أنواع :
* أولا – العصبة بالنفس : وهم الوارثون الذكور بسبب النسب والذين ليس بينهم وبين الهالك أنثى ( مثل الأخ لأم ) و[ العاصب بالنفس لا يكون إلا ذكرا فلا تكون الأنثى عاصبة بنفسها بأي حال من الأحوال ] . سموا بذلك لأنهم ليسوا بحاجة إلى من يقويهم .
- العصبة بالنفس اثنا عشر وارثا موزعون كالتالي :
جهة الإرث العاصبون بالنفس فيها
1- البنوة – اثنان - الابن وابن الابن وإن نزل
2- الأبوة – اثنان - الأب بشرط انفراده والجد وإن علا كذالك .
3- الأخوة – أربعة - الأخ الشقيق والأخ لأب وابنهما وإن نزلا .
4- العمومة – أربعة - العم الشقيق والعم لأب وابنهما وإن نزلا .
- ترتيب العصبة بالنفس والترجيح بينهم عند الاجتماع :
المرد بالترتيب : ( تقديم عاصب على غيره لأنه أولى منه وأقرب إلى الميت ) والترجيح بينهم : ينظر فيه إلى ثلاثة أسس [ الجهة – الدرجة – القوة ].
1- الترجيح بالجهة: فجهة البنوة ثم الأبوة ثم الأخوة ثم العمومة 2- الترجيح بالدرجة: إذا تعدد العصبة بالنفس واتحدوا في الجهة فإن الترجيح يتم بدرجة قربهم من الهالك فيقدم الابن على ابن الابن والأخ لأب على ابن الأخ الشقيق وهكذا. 3- الترجيح بالقوة: إذا العصبة في الجهة والدرجة يرجح بينهم بقوة القرابة فمن أدلى بقرابتين يقدم على من أدلى بقرابة واحدة فيقدم الأخ الشقيق على الأخ لأب والعم الشقيق على العم لأب .
قاعدة : ( الترجيح بالدرجة يكون في جميع الجهات والترجيح بقوة القرابة لا يكون إلا في جهتي الأخوة والعمومة )
* ثانيا – العصبة بالغير : هي ( كل أنثى يعصبها أخوها بنفس درجتها وقوة قرابتها ولولاه لورثت بالفرض باستثناء الأخت لأم )
والعصبة بالغير أربع إناث وهن :
العاصبة بالغير فروضها أخوها الذي يعصبها
البنت النصف أو الثلثان الابن
بنت الابن النصف أو الثلثان أو السدس ابن الابن
الأخت الشقيقة النصف أو الثلثان أو التعصيب الأخ الشقيق
الأخت لأب النصف أو الثلثان أو السدس أو التعصيب الأخ لأب
- شروط العصبة بالغير : يشترط له / كون الأنثى صاحبة فرض – وكون المعصب لها في درجاتها وقوة قربتها .
ثالثا – عصبة مع الغير : هي( كل أنثى تصير عاصبة بسبب اجتماعها مع أنثى أخرى ). ولا تكون إلى بين الإناث يعني الأخوات الشقيقات أو لأب مع البنات .
- ملاحظة : ( إذا صارت الأخت الشقيقة أو لأب عاصبتان مع الغير أخذتا منزلة الأخ الشقيق والأخ لأب فيحببان كل من يحجباه ).

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة