قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : إستعادة الهوية ودولة الجنوب العربي قرارجنوبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 232 - الوقت: 05:39 AM - التاريخ: 07-02-2020)           »          لسنا ضد وحدة اليمن الشقيق (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 413 - الوقت: 02:59 PM - التاريخ: 06-29-2020)           »          هجومان يستهدفان عدن (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 369 - الوقت: 02:55 PM - التاريخ: 06-29-2020)           »          من حق شعب الجنوب مواصلة النضال لتحرير ماتبقى من ارضة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 676 - الوقت: 10:10 AM - التاريخ: 06-25-2020)           »          لاينفع الصياح ولا الدعم القطري التركي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 561 - الوقت: 07:35 AM - التاريخ: 06-23-2020)           »          الشرعية والخيانة الوطنية (الكاتـب : مجدي عبدالله أحمد - مشاركات : 2 - المشاهدات : 794 - الوقت: 01:10 PM - التاريخ: 06-22-2020)           »          الاستفادة من تجربة سقطرة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 677 - الوقت: 10:27 PM - التاريخ: 06-21-2020)           »          يقع علينا رص الصفوف (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 692 - الوقت: 09:17 AM - التاريخ: 06-19-2020)           »          العودة إلى حال الدولتين (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 687 - الوقت: 07:19 PM - التاريخ: 06-18-2020)           »          لاشراكه مع شرعية إخوان اليمن بالجنوب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 710 - الوقت: 01:03 PM - التاريخ: 06-18-2020)

إضافة رد
  #1  
قديم 05-29-2020, 03:58 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
Arrow صراحة و مكاشفة..

‏المغتربين منذ اربعه أشهر بلا عمل بسبب جائحة كورونا
بل أن بعض المغتربين لم يجد حق المصروف ولا اجار العزبه.
وعندما قرر البعض السفر الى عند اولاده .
اعلنت الحكومة الشرعية فرض مبالغ مالية كبيره على كل مغترب يريد العودة الى وطنه #مبلغ_1300_ريال_سعودي
حق الفحص رغم أنها استلمت 500 مليون دولار لمواجهة الوباء واستلمت المسحات الطبيه مجانا من منظمة الصحه العالميه .

أي عصابة ابتُلينا بها وأي مافيا سُلطت علينا واي بشر اغبياء لازالوا يطبلو لهؤلاء النصابين السرق ..
__________________






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-29-2020, 07:24 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

#صدق أو لاتصدق ضابط جنوبي

#عمل في الحدود عند براميل الشريجة
#عمل في امن كريتر
#عمل في شرطة الشيخ عثمان

#إانتهى به الأمر مرمي عند باب بريد الشيخ في انتظار معاشه

#هرمنا
▪️ثوروا لهؤلاء الذي أفنوا حياتهم في خدمة الجنوب وكانت خاتمتها عداب وهوان بدلاً ما يكرمون ويعيشوا باقي حياتهم كما تعيش باقي البشر ولا حول ولا قوه إلا بالله
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-31-2020, 01:47 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح
‏المغتربين منذ اربعه أشهر بلا عمل بسبب جائحة كورونا
بل أن بعض المغتربين لم يجد حق المصروف ولا اجار العزبه.
وعندما قرر البعض السفر الى عند اولاده .
اعلنت الحكومة الشرعية فرض مبالغ مالية كبيره على كل مغترب يريد العودة الى وطنه #مبلغ_1300_ريال_سعودي
حق الفحص رغم أنها استلمت 500 مليون دولار لمواجهة الوباء واستلمت المسحات الطبيه مجانا من منظمة الصحه العالميه .

أي عصابة ابتُلينا بها وأي مافيا سُلطت علينا واي بشر اغبياء لازالوا يطبلو لهؤلاء النصابين السرق ..


شرررعيه السرق

‏داهمت صباح اليوم دوريات الامن في الوديعة الفندق الذي يسكن فيه ممثل سفارة الشرعية و أحضرت معها صاحب المختبر ثم أعطت الدورية الأمر بإسترجاع كل المبالغ التي تم دفعها لمندوب سفارة الشرعية لدى السعودية.
وتم اغلاق المختبر

.....

السلطات السعودية تغلق مختبرات الفارابي بشرورة وتأمره باعادة المبالغ التي استلمها لمن تم فحصهم ..وجاري تحديد المبالغ التي بحوزة مندوب الشرعية لدى المملكة
حيث ماحطوكم سرق تفووووو عليكم
__________________






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-01-2020, 11:10 AM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي

” مصارحة ومكاشفة بدون زعل”.


القيادي الجنوبي محمد الحضرمي

إن ما مرت به مدن الساحل الحضرمي من حالة غضب شعبي بسبب تردي خدمة الكهرباء وخروج عدد من الشباب الغاضبين بقطع الطريق نحن نتفهمها ونقدر غضبهم وحنقهم ومشروعية مطالبهم.

ولكن الذي لم افهمه ولم استوعبه ولا يوجد لدي اي تفسير له إلى اللحظة هو اختفاء جميع الوكلاء وفي مقدمتهم وكيل اول محافظة حضرموت ووكيل مساعد الشباب وغيرهم من الوكلاء وغيرها من الجهات المسؤولة والتي كان من المفترض ان تتصدر المشهد وان تنزل الى الشارع وتكثف اللقاء بالناس والشباب وتحاول ان تهدئ الموقف وتشرح حتى لناس ماهي الاسباب التي ادت الى كل ذلك التدهور في منظومة الكهرباء فهم وجدوا في الاصل في هذه المناصب لخدمة الناس وتلبية احتجاجاتهم.



لماذا لم يفعلوا ذلك لماذا تركوا وتخلوا عن القيام بما يتوجب عليهم فعله في هذه الأزمة؟

المنصب ليس كرسي فخم ومعاش كبير وسيارات فارهة.

اما بقيه القوى التي تدعي انها تحمل هم الوطن والمواطن فأقول لهم لا بلاغ إلا بالله لا بلاغ إلا بالله.. ازمه وستعدي
__________________




رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-01-2020, 11:10 AM
الصورة الرمزية المقاوم الجنوبي
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
الدولة: جنة الدنيا♥ عدن ♥
المشاركات: 1,642
افتراضي

#مشروع_الميسري

سمعنا اسطوانة ترددت كثيرا بأن الشعب وخاصة عدن واهلها يحبون أحمد بن أحمد الميسري وزير الداخلية في حكومة الشرعية ، الحب ما يأكلش عيش مثلما يقول المثل ، لكن نحن نعرف من هو الميسري وكيف داع صيته في الآونة الأخيرة بالتحديد .

تعالو معي قليلا لنعود بالذاكرة للوراء عندما كان عفاش في سدة الحكم رئيسا لليمن غازيا للجنوب و محتلا للعاصمة #عدن ، كان الميسري أحد رجالات عفاش مثله مثل غيره المتواجدين في حكومة الشرعية الحالية ، وبعد ثورة 2011م جاءت المبادرة الخليجية وانقسم المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم إلى جزئين جزء رفض تسليم السلطة سلميا ورفع سقف الدخول في حرب أهلية وجزء أخر يضغط لتسليم السلطة و تقاسمها مناصفة مع أحزاب اللقاء المشترك وتنصيب هادي رئيسا لليمن خلفا لعفاش فجاءت المقولة الشهيرة لن نسلم السلطة إلا لأيادي أمينه ، فتسلم هادي السلطة في 22/ فبراير 2012م ليعلن هادي بعدها مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء ، وهرول الميسري ومن معه لتأييد حوار صنعاء رغم الرفض الشعبي الذي قابله في #الجنوب من أبناء جلدته بل #ابين انتفضت ورفضت هذا الحوار الهزلي و حشدت للعاصمة عدن كل هذا لم يثني الميسري من الاستمرار هو وغيره من ذئاب السلطة في ذلك الحين من الجنوبيون .

انتهاء الحوار الشكلي وفشلت مخرجاته و مع اعلان خارطة الطريق والدستور الاتحادي من ستة أقاليم ، انقلب عفاش والحوثي على الحوار وهذا يذل على ان ما بنيا على باطل فهو باطل ، بينما للجنوب وشعبه كان له موقفا واضحا ومشروع وطني يرفض الانتقاص منه أو التحايل عليه بأي شكل من الأشكال سواء بالأقاليم أو مناصفة السلطة .

على العموم حاصر الحوثيين هادي ورجاله ووضعوه تحت الإقامة الجبرية ، و هرول الميسري مجددا لعدن وأنا بالتحديد أتذكر قدومه لساحة الاعتصام المفتوح في ساحة العروض خور مكسر باحثا عن الهيئة الاشرافيه للاعتصام برئاسة الشيخ حسين بن شعيب آنذاك وكنت أنا مديرا للبرامج في وقتها ، اجتمع الميسري ومن معه بالهيئة الاشرافيه وكنت حاضرا ليقول كلمات اسعدت قلوب كل الحاضرين لكن سرعان ما نقضها ، دعوني اخبركم ماذا قال الميسري ، " اخوتي في الحراك الجنوبي السلمي بكل فصائله المناشدة بالتحرير والاستقلال نبلغكم تحيات الرئيس هادي ونحن من اليوم سنكون معكم في طريق واحد لا رجعة لنا لصنعاء ابدا ، وكما تعلمون بأن الرئيس محاصر وان رجع لعدن سيلحق بعده الحوثيين ، لابد من قتالهم والدفاع عن الجنوب ، كانت كلمات عاطفية وكل من في الاجتماع كبر وقال نحن لها وعملنا خيمة للرئيس هادي في الساحة اذا تذكرون موقعها بجانب خيمة اللجنة الإعلامية .

الأهم من ذلك كله نزل هادي لعدن بنفس التاريخ الذي تم تنصيبه في 22/ فبراير ، ودعاء اشرافية الساحة ليقول كلمات حماسية أقوى من كلمات الميسري ، تأملوها معي " انا بكم قوي يا أبناء الجنوب وأنتم معي ستكونوا أقوياء ، الحوثيين سيلحقون بعدي انتم والشارع الجنوبي ستقاتلوهم ورجالي معكم وأنا سأكون الغطاء السياسي لكم " .

بعدها أعلن الحوثي وعفاش اجتياح الجنوب و أعلن هادي #الميسري قائد للمقاومة الشعبية وكان حبتور و المجيدي ومن على شاكلتهم يخططون لتسليم عدن للمشروع الفارسي الايراني و للوكلاء في صعدة وصنعاء ، وعندما اقتربت جحافل العدوان الحوثي عفاشي على حدود عدن كان هادي و الميسري أول الهاربين و تاركين عدن و أهلها يواجهون مصيرهم لوحدهم .

الميسري و قفزاته الغريبة من مركب لأخر و تقلبات مبادئه مريبه عندما يكون خارج السلطة جنوبي للعظم و عندما يكون في السلطة وحدوي متطرف و اخيرا اصبح معارض للجميع لاعبونا ولا بعطل لينتهي به المطاف و ارتمى في احضان تركيا وقطر .

الشاهد من حديثي هذا وتقلبات الميسري وعدم استقراره على خط سير واحد و التخبط السياسي في اختيار الهدف الاستراتيجي جعله شخصية مثيرة للجدل ، سياسي مشاكس لا يحمل مشروع وطني لكي نتبعه أو نقف معه و نؤيده ، لأنه كما تعلمون بأنه في علم السياسية لا مكان للذهاب للمجهول لابد من مشروع واضح المعالم له أهداف ومبادئ وتخطيط استراتيجي لنيل الهدف العام ، وهذا لا يوجد في جعبة الميسري ابدا .

استغل الميسري المال السياسي ونفوذه كوزير للداخلية في الحكومة الشرعية بطريقة سيئة وقام بتوظيفها لصالحة من خلال شراء الولاءات واستغلال حاجة الناس للوظيفة والراتب حيث قام بعسكرتهم و تجنيدهم تحت كنفه والخوض بهم في معركتين خاسرتين مع الجنوبيون في احداث يناير واغسطس الماضي وخروجه عن النص السياسي جعله يخسر التحالف العربي وتسبب بخروجه من المشهد السياسي اليمني ، ليتجه نحو المجهول مجددا ، ويتحالف مع الاخوان المسلمين لتنفيذ اجندة المشروع العثماني التركي القطري دون اي حسابات غير الانتقام ورد الصفعات التي تلقاها في معاركه الأخيرة .

نريد تبسيط المسألة أكثر للقارئ هنالك ثلاثة مشاريع تتصارع في جنوب جزيرة العرب وهي على النحو التالي :
المشروع العربي والذي يقوده التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية و حليفهم الاستراتيجي على الأرض #المجلس_الانتقالي_الجنوبي ، كون الجنوب عربي الأصل و المنشئ من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا جزء لا يتجزء من الخليج العربي ، وهذا معلن في ادبيات المجلس الانتقالي واضحا و جليا في كل بياناته السياسية ، ونحن كجنوبيون لن نكون الا مع المشروع العربي .

اما المشروع الثاني هو الامبراطورية الفارسية وولاية الفقي بقيادة إيران و حليفها في اليمن #الحوثي ومعهم عفاش قبل الخلاف والدخول في القتال الذي جعل الأخير في ثلاجة الموتى لم يدفن ولن يحفر له قبر حتى اللحظة ، وايضا لا ننسى شركائهم من الجنوبيون أمثال الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد و عارف زوكا و حبتور و القنع وحسن زيد بن يحيى والقائمة تطول ، كل هؤلاء يصفون مليشيات الحوثي وعفاش الغازية للجنوب وعدن في حرب 2015م بأنهم الجيش الوطني واللجان الشعبية تقاتل مليشيات هادي والقاعدة وداعش في الجنوب ، ولكم أن تبحثوا فهناك مقالات في صحيفة الشرق الاوسط ومقابلات تلفزيونية لكل من ذكروا وهم يتباهون بانتصارات الحوثي و عفاش و اجتياح الجنوب الحبيب للمرة الثانية .

أو المشروع الثالث الا وهو الامبراطورية العثمانية بقيادة تركيا وقطر و حليفهم الاستراتيجي #حزب_الاصلاح الاخوان المسلمين جناح اليمن ومعهم شركائهم من الجنوبيون الميسري و الجبواني و صلاح باتيس و اسماء كثر تعرفونها أكثر مني والذين يصفون القوات المسلحة الجنوبية #الجيش_الجنوبي بمليشيات الانتقالي المدعوم امارتيا في كل وسائل اعلامهم الرسمي .

مقارنة بسيطة او تشبيه ان صح التعبير بين حلفاء المشروع الفارسي و العثماني من الجنوبيون الموالين لهم ، يكاد حالهم مثل حال أنطوان لحد في #لبنان كان شريكا للمشروع الصهيوني وسلم لبنان للاحتلال الاسرائيلي ، فما كان حاله بعد ذلك ، حيث أصبح صاحب مطعم في تل أبيب مهان دليلا ، فهذه مكانة كل من يبيع أهله ووطنه للعدو ، خشيت في السابق بأن يكون مصير حبتور مالكا لمطعم في مدينة #قُم أو #طهران الايرانية ولكنه أكتفى بأن يكون مكسورا دليلا في #صنعاء ، وهذا ما أخشاه اليوم يا ميسري بأن تصبح صاحب مخبازة في #انقرة أو #اسطنبول التركيا مثل مخلافي تعز .

رسالتي لمحبي و معجبي و مريدي وانصار أحمد الميسري نريد منكم برهان على المشروع الذي يحمله الميسري هل مع تطلعات شعب الجنوب ، وان يفصح عنه رسميا ببيان أو مؤتمر صحفي وتنشر ادبيات المشروع عبر الانترنت لكي نعرف راسه من رجوله ، وليكون الوجه من الوجه أبيض مثلما يقولو الحكماء ، كما نشر المجلس الانتقالي الجنوبي ادبيات مشروعه دون استحياء وبقية المكونات كذلك ، هذا ان كان الميسري صاحب مشروع بالفعل ، فإن كان كذلك نريد أن نقرأ في أول أهدافه هذه النقطة المهمة والتي لا حياد عنها ، لنكون في مقدمة الصفوف معه و رصاصة في بندقه يضرب بها حيث يشاء .

النقطة أو الهدف هو كالتالي ، نحن مع خيار شعب الجنوب العظيم في نيل التحرير والاستقلال الناجز وبناء دولة جنوبية مستقلة كاملة السيادة من المهرة شرقا حتى بوابة باب المندب غربا على حدود ماقبل وحدة مايو 1990م المشؤومة ، دولة جنوبية فدرالية قائمة على العدالة والمواطنة المتساوية والنظام والقانون ، دولة جنوبية مستقلة مبنية على المؤسسات والحكم للكفاءات ، دولة جنوبية ترفض التطرف والارهاب والمناطقية والعنصرية ، دولة جنوبية تقبل الاخر ، وطن جنوبي بكل أبنائه ولكل أبنائه ويتسع للجميع .

اذا تم ذكر هذه النقطة ابشروا برفع أكبر صورة للميسري في عدن وطباعة جرامات بصور الميسري و تلصيق بوسترات عليها صورة الميسري و هاشتاج #كلنا_الميسري
#جنوب_عربي_بالصميل ، على حسابي الشخصي ، وسأكون أول المناصرين له في كل ساحة وميدان ، لكنني أعلم بأن ذلك لن يتحقق للأسف ، رغم أن الانتقالي فاتح دراعيه لكل جنوبي ويقول تعالو لنبني الجنوب الحبيب معا .

إلى هنا وقد انتهى الكلام ، وعلى محبي الميسري نشر مشروعه في قادم الأيام ، لنخوض معه الحرب والسلام ، لكنني أعلم بأن مشروعه عبارة عن أوهام ، فتحياتي لكم من هذا المقام .

بقلم / #محمد_أنور_العدني
26/مايو/2020م
__________________




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-03-2020, 06:23 AM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

احيانا الصراحة مؤجعة ولكنها تظل الحقيقة
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة